تفسير حلم الذهب في المنام لكبار المفسرين

الذهب هو ما يلمع في الحقيقة ويكون سعره غاليا، والذهب يتميز بذلك عن باقي المعادن المتواجدة، وهو في الواقع زينة يتزين بها النساء من الحلي، فهل يفسر الذهب في المنام كذلك هذا ما سوف نعرفه في مقالنا اليوم.

تفسير حلم الذهب في المنام

يعتبر حلم الذهب أمر مكروه في المنام، حيث أن له تأويلات كثيرة منها: أنه غم، من رأى أنه يلبس ذهبا فإنه يقوم بمصاهرة أشخاص ليسوا أكفاء له، ويصيبه بقدر كمية الذهب التي أصابها وهناك من يقول أنه من يلبس الذهب يغضب الملك عليه ومن رأى في المنام أنه يرتدي قلادة من فضة أو من ذهب أو من جوهر أو من خرز فإن ذلك يدل على توليه الولاية.

ورؤية الذهب كذلك تدل على الأرزاق والأفراح، وذهاب الهموم والأعمال الصالحة، وعلى الأولاد والأزواج، ورؤية سباكة أو إذابة الذهب تدل كذلك على المخاصمة في أمر مكروه، ووقعه في ألسنة الناس، ومن رأى في المنام أنه يسبح الذهب ينال هلاكا وشرا.

تفسيرات آخر لرؤية الذهب في الحلم

ومن رأى في المنام أن منزله من ذهب فإن المنزل يصاب بالحريق، ومن رأى في المنام أن أحدا يقوم بإعطائه ذهبا فإن هذا يدل على الرئاسة والسلطنة، ومن رأى في المنام أن يديه صارت ذهبا فإن ذلك يدل عدم تحريك اليدين وبطلانهما، ومن رأى في المنام أن عينيه صارت ذهبا فإن عينيه تصاب بالعمى، ومن رأى في المنام الذهب يتحول إلى الفضة أو العكس حيث أن الذهب في المنام إذا صار فضة فإن ذلك يدل على الحال الحسن من حسن الأهل والأزواج والعشيرة ومن يرى في منامه منسوج الذهب وتشبيهاته فإن ذلك يدل على القربات إلى الله عز وجل.

ومن رأى في المنام كل ما هو مطلي بالذهب فإن ذلك يدل على التشبه بأعمال أهل الآخرة وبأبناء الدنيا، ومن رأى في المنام الخالص من الفضة والذهب فإن ذلك يدل على صفاء النية والإخلاص والعهد الصحيح، والمغزول من الفضة والذهب في المنام يدل على استمرار الرزق، والممدود كذلك في المنام من الحديد والنحاس.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد