تفسير رؤية البكاء في المنام للنابلسي

البكاء في المنام ؛ من الأحلام المحزنة بشكل كبير والتي تروادنا في أحلامنا وخاصة عندما نمر بحالة من الحزن والضيق، ويحمل لنا الكثير من المعاني والدلالات الهامة والمختلفة، حيث أشد ما يؤلم الإنسان هو الألم، ومن الممكن أن يكون هذا الألم ليس ألما جسديا بقدر ما يكون ألما معنويا، فما يكون من الإنسان سوى أن يعبر عن ذلك الألم بالبكاء، فهل البكاء في المنام له دلالات أو معاني، وهذا ما سوف نتحدث عنه تاليا:

تفسير رؤية البكاء في المنام للنابلسي

أما التأويل بالمقلوب والصدر حيث يفسرالنابلسي البكاء في المنام على أنه فرح وسرور، والعكس الضحك والفرح على أنه حزن وألم، وبالنسبة لتعبير الرؤيا بالنقصان أو بالزيادة فمن رأى في المنام أنه يبكي بصوت رنان فإن ذلك يدل على مصائب، ومن رأى في المنام أنه يضحك متبسما فقط فإن ذلك يدل على الشيء الجيد والحسن، وبالنسبة للبكاء في المنام فسرور وخفقان القلب ترك أمر من سفر أو خصومة أو تزويج، ومن رأى في المنام أن عينيه تدمع من دون بكاء فإن ذلك يدل على نفاذ القول فيه والطعن في شرفه، والبكاء في المنام أفضل من الضحك إلا التبسم، كما قال ابن سيرين أن البكاء في المنام هو قرة عين.

ومن رأى في المنام أنه يبكي على ميت معروف مات مرة أخرى وبكوا عليه بدون نياحة ولا صياح فإن ذلك يدل على الزواج من عقبه إنسان، والبكاء يكون دليلا على السعادة والفرح بينهم د، وفي رواية أخرى قبل أنه من رأى ميتا يموت مرة أخرى فإن ذلك يدل على موت شخص من نسل الميت وأهل بيته، ومن رأى في المنام أنه قد مات ولكنه لم يرى شكل الأموات فإن ذلك يدل على عدم بيته أو جدار فيه، فمن رأى أنه دفن من غير تشييع ولا جنازة ولا بكاء فإن ما كان في يده لا يعاد بناءه إلا إذا أصبح مع غيره.

تفسير حلم رؤيا البكاء بشدة في المنام

من رأى في المنام أنه في موضع ينوح فيه فإن ذلك يدل على نذير شؤم بتفرق عنه أصدقاءه، وهناك روايات تدل على أن النوم زمر والعكس الزمر نوح، وإذا اقترن في المنام بالنوم والبكاء والرقص فإنه فأل غير جيد، ومن رأى في المنام ميتا ينوح عليه ويبكي بشدة ويرن فإن ذلك يدل على أمر شنيع، وتمزيق الثياب والنوم ونفض التراب على الرؤوس في المنام على ظلم الوالي، ومن رأى في المنام موت الحاكم وتشييع جنازته دون نوح فإن ذلك يدل على عدله وانتظام أحوال رعيته.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد